الخميس، 5 نوفمبر، 2015

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات غذائية على 56 ألف نازح بكردستان العراق

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات غذائية على 56 ألف نازح بكردستان العراق

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات غذائية على 56 ألف نازح بكردستان العراق




أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم عن توزيعها مواد غذائية على نحو 56 ألف فرد من العائلات النازحة خارج المخيمات في مدن إقليم كردستان العراق.
وقال رئيس الوفد الميداني للجمعية يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه المساعدات تأتي في إطار المرحلة الثانية من المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين باشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل.
وأوضح ان مساعدات الهلال الأحمر الكويتي معدة وفق خطط للتخفيف من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم لاسيما مع ازدياد حركة النزوح.
واضاف المعراج انه تم التركيز في هذه المرحلة من المساعدات على العائلات النازحة من المدن والمناطق الاخرى من العراق الى اقليم كردستان وقاطنيه وليس من هم في المخيمات المخصصة للنازحين.
وبين ان الجمعية وزعت هذه المساعدات على مدى الأيام الماضية في اربع مناطق في محافظة اربيل منها مناطق (سوران) و(وباسرمة) و(الزيتونة) و(تورق) مضيفا أن كل أسرة تسلمت ما يكفيها من المواد الغذائية لمدة شهر.
وذكر انه تم توزيع 8000 سلة غذائية يشمل 56 الف فردا وذلك بالتنسيق والتعاون القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل والادارة المحلية المتمثلة بالمحافظات والهيئات الادارية فيها إضافة إلى مؤسسة البارزاني الخيرية.
من جانبه قال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري ان المساعدات الكويتية تأتي في إطار الدعم المباشر الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي للنازحين في جميع المحافظات العراقية.
واوضح الكندري في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه المساعدات الكويتية خصصت للعوائل النازحة في الاقليم غير المنظوين في المخيمات كي يستفيد جميع النازحين من الدعم الانساني الكويتي.
وأضاف ان دولة الكويت ممثلة بجمعية الهلال الاحمر وبالتعاون مع الجهات المعنية ستقوم بتوفير الخدمات الصحية وخدمات اخرى للنازحين في اطار خطة طموحة وضعت لهذا الغرض.
يذكر ان وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان العراق قد أعلنت عن حاجة الإقليم إلى 4ر1 مليار دولار لتغطية احتياجات النازحين حيث تشكل نسبة النازحين في الإقليم 28 بالمئة من إجمالي سكانه.