الخميس، 5 نوفمبر، 2015

القبض على فتاتَيْن متنكرتَيْن مع شباب داخل مقهى بالطائف

القبض على فتاتَيْن متنكرتَيْن مع شباب داخل مقهى بالطائف

القبض على فتاتَيْن متنكرتَيْن مع شباب داخل مقهى بالطائف


تسللت فتاتان برفقة أربعة من الشبان لداخل أحد المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والشيشة بمحافظة الطائف، وكانتا متنكرتين بالزي الرجالي، لحين أن توافرت المعلومات لدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن طريق الفرقة المناوبة، وبمساندة من الأمن ممثلاً بفرقة من البحث الجنائي، وتم ضبطهما، والتأكد من وضعهما بأنهما متنكرتان بالزي الرجالي بهدف الدخول مع الشباب الأربعة للمقهى.
تلك الحالة وقعت وقت بث إحدى مباريات كرة القدم، وسط وجود عدد من الشباب داخل المقهى، الذين لم يعلموا بوجود الفتاتين لإتقانهما التنكر مرتديتين ملابس رياضية.
وإحدى الفتاتين – كما تشير المعلومات – متغيبة منذُ أيام عن أسرتها، وهما من المعتادات على الوجود في حفلات الاختلاط التي كُشفت بالاستراحات السابقة، فيما كُشف عن أنهما طالبتان تدرسان بالجامعة في الطائف.
وقد تم ضبط 18 حبة من الكبتاجون المخدر مع أحد الشباب، ونصف حبة مع قطعة من الحشيش المخدر بحوزة واحدة من الفتاتين.
ووفقاً لصحيفة سبق ذكرت مصادر أن خروج الفتاتين متنكرتين مع الشباب الأربعة كان تحدياً مقابل مبلغ مالي في حال التنفيذ، وتم توثيق ذلك من خلال الفيديو التصويري بينهما، ونقله عبر خدمة السناب شات إثباتاً لتلك الحالة، وكسب التحدي، تشجيعاً منهما لباقي الفتيات اللاتي يرتبطن بهما للقيام بالمخالفة نفسها!
وكان صاحب المقهى قد تعاون مع أعضاء الهيئة والأمن المساند لهم، وذلك بتزويدهم بتصوير الكاميرات الموجودة بالمقهى نظاماً لإثبات الحالة، في حين كان قد تابع رئيس الهيئة بالطائف الشيخ عبدالله الأسمري الواقعة، كما باشرها متابعاً مساعد مدير الشرطة، ومدير البحث الجنائي.
وأُحيلت القضية بالمقبوض عليهم، ومنهم اثنان يعملان في قطاعٍ أمني، لمركز شرطة الفيصلية بالطائف لاتخاذ الإجراءات النظامية، وإحالتها لجهة الاختصاص.